الرئيسية | اذاعة وادي حلفا | إذاعة وادى حلفا

إذاعة وادى حلفا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إذاعة وادى حلفا

بسم الله الرحمن الرحيم

إذاعة وتلفزيون وادي حلفا

خلفية مختصرة حول إذاعة وادي حلفا

محلية حلفا وحاضرتها مدينة وادي حلفا علي وجه التحديد تمثل جسر التواصل الحقيقي بين شطري وادي النيل وقد لعبت وادي حلفا دوراً بارزا من خلال موقعها الجغرافي المتميز وتراثها الحضاري في تشكيل حضارة السودان وتاريخه القديم والمعاصر ولما كانت وادي حلفا – وبعد كارثة التهجير التي لحقت المنطقة وانسانها منتصف الستينات من القرن الماضي علي خلفية بناء السد العالي – تقع في دائرة الظل الاعلامي لبعدها الجغرافي عن موقع صنع القرار رئاسة الولاية الشمالية دنقلا, طوال السنوات التي سبقت قيام الانقاذ ولاهمية موقعها الاستراتيجي رأت الدولة ضرورة ربطها اعلاميا عبر انشاء محطة لتقوية الارسال القومي علي الموجات المتوسطة و باذاعة محلية تقوم ببث برامج ثقافية واجتماعية

تلبي رغبات مواطني المنطقة حتي غدت متكأ اعلاميا لايغادرمؤشرات أجهزة الإستقبال في كل المنازل والمحال التجارية  و المركبات العامة خاصة عندما يحين موعد بثها الذي تحول الان الي مابعد الظهيرة وحتي قبيل الغروب .

كانت قوة الارسال علي الموجات المتوسطة كبيرة في بداية السنوات الاولي الاان محطة الارسال علي تلك الموجة ولتداخل الأجهزة تضاءلت  قوتها شيئا  فشيئا حتى توقفت لتستبدل بثلاث محطات fm   احداهما تعمل علي الموجة 95لتغزية الارسال القومي والثانيةعلي الموجة 100  للبيت السوداني والثالثة علي الموجة 90 للإذاعة القرآن الكريم ويتم البث المحلي علي الموجة 100.

تحتاج الاذاعة حاليا لتدعيم اجهزة الاستديو التي تعمل بالريل الي الرقمية فضلا عن زيادة التسيير الشهري حتي تواكب متطلبات إنتاج البرامج وزيادة ساعات البث لما تشهده المنطقة من حراك عمراني وتنموي مضطرد .

طبيعة المرحلة التي تمر بها المنطقة كمدينة ناشئة وتحتاج لعمل إعلامى كبير جعل الإهتمام بالإذاعة من أولويات حكومة المحلية وبالفعل وفي عام 1992م بدات عمليات جلب الأجهزة والمعدات وبدأ العمل في تركيبها وتم افتتاحها علي يد المشير الزبير محمد صالح في سبتمبر من العام 1993م وانطلق صوت اذاعة وادي حلفا عبر مجموعة من الاخوة الاذاعيين (فنيين ومذيعيين ومنتدبيين من اذاعة ام درمان وواصلت برامجها في الفترات المسائية وعلي مدار ساعتين يوميا والتحق بها عدد من ابناء وبنات المنطقة كمتعاونين ثم تم تدريبهم من قبل الاخوة المنتدبين وظل الحال هكذا حتي عام 2004م حيث تم تسكين المتعاونين في وظائف ثابتة وغادر اخر مدير منتدب الى  امدرمان في ابريل من نفس العام والحقت الاذاعة بالهيئة الولائية والتي تقوم بأعباء توفير مال التسيير .

 

sudasite

Subscribe to comments feed التعليقات (1 تعليقات سابقة)

avatar
عوض كفي 09/10/2011 07:19:37
اذاعة وادي حلفا في الالفية الثالثة لا تغطي الا وادي حلفا فقط ، ومدة البث من 2-4 عصرا ، يعني ساعتين فقط !!! بالله دي تقولوا عليها اذاعة ؟؟
اتمنى ان يهتم القائمون بالامر في بلادي بنهضة ورفعة وادي حلفا واذاعتها واتمنى ان يصل اثير موجاتها حتى آخر نقطة في السودان والجزء الجنوبي من الشمال بصفة خاصة.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نسخة نصية كاملة نسخة نصية كاملة
sudasite

Tagged as:

لا توجد مدونات لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
sudasite